29 juin, 2007

المبادرة المغربية حول الحكم الذاتي تعد مجهودا عقلانيا منطقيا يتسم بالجدية والمصداقية "حسب جمعية"أمنير

أكادير29 /6 / ومع/ جددت "جمعية أمنير للتنمية والتعاون" تثمينها للمبادرة المغربية حول الحكم الذاتي التي تعد "مجهودا عقلانيا منطقيا يتسم بالجدية والمصداقية لمن يبحث عن حل ملائم وواقعي لمشكل مأساوي طال أمده".
ودعت الجمعية, في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة, "كافة مكونات الشعب المغربي وعلى رأسها النخب والساكنة الصحراوية إلى التعبير عن تشبثها الحازم بحل هذا المشكل على أساس هذه المبادرة باعتبارها تستجيب للمطالب الأساسية لمختلف الأطراف".
وأكدت الجمعية أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي "مشروع حل جريء يتسم بالمصداقية ومحكوم برؤية ديمقراطية حداثية استثنائية", داعية الطرف الآخر إلى استغلال هذه اللحظة التاريخية للتعبير بجرأة وشجاعة تنسجمان مع قرار سياسي مستقل لوضع حد لمأساة ساهم هذا الطرف في استمرارها.
وتوجهت إلى الشعب الجزائري وقواه الحية لتحمل المسؤولية بالضغط من أجل حل هذا المشكل بما يضمن التقدم في إنجاز مهام توحيد شعوب المغرب العربي وتقدمها وازدهارها. وطالبت "أصحاب القرار السياسي في الجزائر بتشجيع العمل على إيجاد حل يضمن مصالح الجميع في إطار "مبادرة الحكم الذاتي" المغربية".
من جهة أخرى, جددت الجمعية دعوتها إلى "كافة القوى الوطنية بمختلف هيئاتها وتوجهاتها, وعلى رأسها الفعاليات الصحراوية, لرفع مستوى التعبئة والحضور الفاعل والمؤثر على مختلف الواجهات لدعم الموقف المغربي العقلاني والمنفتح, والتصدي لكل إرادة أو توجه يصبو للمس بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية".
كما توجهت بالنداء إلى" كل مناضلي وأطر "أمنير" سواء في أقاليمنا الصحراوية أو في كامل ربوع الوطن وكذا في مدن المهجر في جميع أنحاء العالم إلى اليقظة والحزم والالتحام حول موقف الإجماع الوطني الديموقراطي الوحدوي المتمثل في "مبادرة الحكم الذاتي" والتصدي لكل من يحاول أن يمس بسيادة المغرب على وحدته الترابية".
يذكر أن "جمعية أمنير للتنمية والتعاون" تأسست في شهر أبريل من سنة2005 وينحدر الغالبية العظمى من أعضائها المتواجدين في كل جهات المملكة من الأقاليم الصحراوية المغربية وتسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف على رأسها الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية, وتنمية الأقاليم الجنوبية, وصيانة التراث الثقافي الصحراوي
خاصة منه الحساني.