07 août, 2008

الصحراء قريبة


العيون6 /8 / 2008 / /

تنظم جمعية منتدى البدائل والكشفية الإسبانية الكاثوليكية حاليا وإلى غاية 13 غشت الجاري بمخيم“ صابور ديل صحرا“ )مذاق الصحراء( بالعيون, المخيم الدولي الأول بالأقاليم الجنوبية تحت شعار "الصحراء قريبة."

ويشارك في هذا المخيم الدولي (20 كلم شمال العيون) حوالي 60 شابا وشابة من مختلف الجهات والمناطق الإسبانية بالإضافة إلى أبناء المنخرطين في جمعية منتدى البدائل بالأقاليم الجنوبية.

وأكد رئيس الجمعية المنظمة السيد البشير الدخيل في تصريح للصحافة المحلية أن تنظيم هذا المخيم يهدف بالأساس إلى مد جسور التواصل وبناء أواصر الصداقة بين المشاركين بالإضافة إلى إطلاع الشباب الإسباني على مظاهر التنمية والأمن والطمأنينة التي تشهدها الأقاليم الجنوبية" بعيدا عن كل ما يروج له أعداء وحدة هذا الوطن".

وأضاف أن هذا المخيم يعتبر فرصة لخلق انسجام وتبادل الأفكار والخبرات في شتى المجالات الثقافية والاجتماعية والدينية بين المشاركين الإسبان وأبناء الأقاليم الجنوبية, وكذا ترسيخ قيم التسامح والتآخي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الدولية بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والثقافية, ندوة حول تحالف الحضارات بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بالعيون يوم السبت المقبل بقصر المؤتمرات.

كما يتضمن البرنامج زيارات لمجموعة من المنشآت التنموية والجماعات والمراكز الحضرية والقروية بالمنطقة, وكذا زيارة محمية النعيلة على بعد220 كلم شمال مدينة العيون.


المصدر: و م ع