27 octobre, 2008

العيون تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الدولي "روافد ازوان" ما بين 14 و17 نونبر المقبل

تحتضن مدينة العيون من14 إلى17 نونبر المقبل الدورة الثانية للمهرجان الدولي "روافد ازوان" الذي ينظم هذه السنة تحت شعار " اضواء الصحراء وايقاعات العالم".

وستعرف هذه الدورة التي تنظم بمبادرة من جمعية ائتلاف الساقية الحمراء وولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء مشاركة20 فرقة تضم اكثر من200 فنان مغاربة وأجانب ممن لهم شهرة على الصعيد الدولي.

وتشكل هذه التظاهرة الثقافية التي تنظم بشراكة مع وزارة الثقافة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب والمجالس المنتخبة مناسبة للاحتكاك والانفتاح على ثقافات أخرى إلى جانب كونها تتيح فرصة لتثمين الثقافة المحلية ومنحها إشعاعا دوليا.

وسيكون قصر المؤتمرات وساحات المشور وأم السعد بمدينة العيون والمسيرة بمدينة المرسى على مدى أيام المهرجان على موعد مع فنانين محليين وكذا من دول مختلفة وثقافات متباينة وإيقاعات موسيقية متنوعة.

وبموازاة مع الحفلات الموسيقية سيتم في إطار هذه التظاهرة تنظيم خيمة الشعر ومسابقة في الغناء والفنون التشكيلية والشعر الحساني والعزف على الآلات الموسيقية التقليدية.

وأبرز المنظمون مساء يوم السبت بالعيون في ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج الطبعة الثانية لهذا المهرجان أن هذه الدورة ستنفتح على المؤسسات التعليمية على مستوى المسابقات الثقافية وذلك لتشجيع الشباب الذين تقل أعمارهم عن16 سنة على الإبداع وتمكينهم من إبراز مواهبهم الفنية والثقافية.

وفي السياق, ذاته أوضح بلاغ صحفي وزع خلال هذه الندوة ان المهرجان الدولي روافد ازوان أصبح موعدا متميزا ضمن المهرجانات الوطنية التي ترتكز على قيم الأصالة والتسامح والانفتاح.

وأضاف البلاغ أن هذه الدورة ستنفتح على المبدعين المغاربة المقيمين بالخارج وستستقبل نجوما لامعة في سماء الفن كسميرة بنسعيد وصابر الرباعي وفنانين آخرين ذوي شهرة عالمية.

وكانت الدورة الأولى التي نظمت ما بين20 و29 يوليوز من السنة الماضية عرفت مشاركة حوالي300 فنان مغاربة وأجانب.