23 juillet, 2007

تشاد تنفي بشكل قاطع إقامة علاقات دبلوماسية مع جبهة البوليساريو

أعلنت سفارة التشاد بالجزائر في بيان حقيقة موجه إلى يومية ( ليبيرتي) الجزائرية نشرته اليوم الأحد أن التشاد نفت بشكل قاطع إقامتها علاقات دبلوماسية مع "الجمهورية الصحراوية" المزعومة
وكانت جريدة ( ليبيرتي) قد أوردت في عددها الصادر في19 يوليوز الجاري أن التشاد و"الجمهورية الصحراوية" المزعومة قد أعادتا ربط علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء، وأن بيانا تم التوقيع عليه في هذا الإطار بين الوزير الأول التشادي وممثل "البوليساريو" محمد سالم ولد السالك..
وأوضح بيان الحقيقة الذي نشرته جريدة ( ليبيرتي) في صفحتها التاسعة أنه " لم يتم الحديث أبدا عن علاقات دبلوماسية مع البوليساريو".
وأشار البيان إلى أن محمد ولد السالك كان قد زار نجامينا بصفته ممثلا ل"البوليساريو" من أجل تقديم تعازيه للرئيس التشادي، إثر وفاة نجله براهيم ديبي إتنو,، مضيفا أن محمد ولد السالك أعرب عن تعازيه للوزير الأول التشادي الذي استقبله نيابة عن رئيس الجمهورية.
وأضاف بيان حقيقة السفارة التشادية أن "ممثل بوليساريو استغل هذه المناسبة للإعراب عن أمله في إعادة إقامة العلاقات الدبلوماسية بين التشاد و"الجمهورية الصحراوية"، مشيرا إلى أن ولد السالك "غادر البلاد دون أن يحقق غايته". "

انظر المقال الأصلي على موقع الحكومة التشادية
http://www.primature-tchad.org/?2007/07/20/561-mise-au-point