24 septembre, 2008

وزير الخارجية المغربي يشيد بتجديد واشنطن تأكيد دعمها للمبادرة المغربية لتخويل حكم ذاتي في الصحراء الغربية



نيويورك ( الأمم المتحدة)/

أشاد السيد الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون يوم الثلاثاء بنيويورك, بتجديد واشنطن تأكيد دعمها للمبادرة المغربية المتمثلة في تخويل حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية من أجل تسوية نهائية لقضية الصحراء.

وقال السيد الفاسي الفهري, في تصريح للصحافة بخصوص لقاءاته أمس مع مسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك" كانت مناسبة جدد خلالها المسؤولون الأمريكيون التأكيد بقوة على الموقف الوطني لبلادهم حول قضية الصحراء, باعتبار أن الحكم الذاتي يعد السبيل الوحيد لتسوية هذا النزاع الإقليمي".

يذكر أن السيد الفاسي الفهري كان قد التقى بمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد ديفيد ويلش وكاتب الدولة المساعد المكلف بالشؤون السياسية السيد ويليام بيرنز, وذلك في إطار متابعة الزيارة الأخيرة لوزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس للمغرب ولباقي بلدان المنطقة.

وأضاف: "إنه إذن تجديد لتأكيد الإدارة الأمريكية لموقفها , كما عبر عنه الرئيس الأمريكي جورج بوش في رسالة وجهها مؤخرا إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز السيد الطيب الفاسي الفهري أن هذه المحادثات مكنت أيضا من التطرق إلى" أهمية بناء المغرب العربي, وكذا أهمية وجود الثقة المتبادلة بين مختلف بلدان المنطقة".
المصدر: و م ع